سلة التسوق

5 حقائق مفاجئة عن التشيز كيك ستجعلك تعشقه أكثر بعد!

 

الجبن والكيك، كلاهما على حدة من الأطعمة المحبوبة عالميًا،  فكيف إذا تمّ جمعهما سوياً؟

التشيز كيك إنه منعش، حلو ، كريمي… ويمكن أن تراالفقه كل أنواع الفواكه والنكهات التي تخطر على البالـ مما يجعله من أبسط الحلويات وأكثرها تنوعًا في عالم الحلوى. إذا كنت من محبي هذه الحلوى (جديًا، كيف كيف لك أن لا تحبها أصلاً؟!) فستستمتع بقراءة هذه الحقائق التي ستجعلك ترغب في استكشاف جميع نكهاتها في كل مناسبة!

 

إذا كنت تعتقد أن التشيز كيك هو حلوى أمريكية بامتياز ، فكر مرة أخرى! في الواقع فإن تاريخ التشيز كيك يمتد إلى اليونان القديمة مع محاولات مبكرة لصنعه تعود إلى القرن الخامس قبل الميلاد.

وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن مدينة ستافروبول في روسيا قامت بصنع أكبر قالب تشيز كيك في التاريخ عام 2017 بمناسبة عيد ميلاد المدينة الـ240 وقد بلغ وزنه 4240 كغم!

هناك أنواعاً عديدة من الجبن التي يتم استخدامها في صنع التشيز الكيك، على سبيل المثال في الولايات المتحدة الأمريكية، يتم المزج  بين الجبن الكريمي والقشدة الحامضة، بينما يستخدم العديد من الطهاة في ألمانيا جبن القريش.

يمكن خَبز التشيز كيك في الفرن أو تبريده في الثلاجة وذلك حسب ما إذا كانت الوصفة تحتوي على بيض أم لا.

هناك العديد من طرق تحضير التشيز كيك وطعمات متنوعة منه تختلف حسب البلدان والمناطق، مثل التشيز كيك الإيطالي، النمساوية، البرازيلي، الهولندي وغيرها الكثير… ويعتبر التشيز كيك بأسلوب نيويورك وذلك الفرنسي الأكثر شهرة.

غورميه تريت يمنحكم فرصة للسفر حول العالم مع إبتكاراته الجديدة من التشيز الكيك! انطلق في رحلة إلى اليونان مع تشيز كيك الرمان، تجول في البرازيل مع نكهة تشيز كيك الباشن فروت وقم بزيارة هاواي الاستوائية مع تشيز كيك جوز الهند والأناناس… جرب طعمات من جميع أنحاء العالم مع قطع التشيز كيك التي نقدمها لك، تسوق الآن واستمتع برحلة مع كل قضمة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القائمة الرئيسية x
X

مبروك

شكرًا لك على إرسال الاستمارة، أحد أعضاء فريقنا سيتواصل معك قريبًا!